نصيحة اليوم

أغلب الشركات التي تعمل على برامج حساسة مثل برنامج جريت بلينز يخصصون ميزانية كبيرة جدا لأجل حماية أنظمتها وقواعد البيانات.

نصيحة: .....
لا تتهاون ولا تقتصد أبدا في حماية الأنظمة لديك فخطأ بسيط قد يؤدي إلى تدمير أعمال استغرقت شهور طويلة.

 
 

Syndicate

 
الصفحة الرئيسية arrow المواضيع الإدارية arrow متى و لمَ يطلب المدراء المساعدة من الخارج
متى و لمَ يطلب المدراء المساعدة من الخارج طباعة ارسال لصديق
التقييم العام: / 2
سىءممتاز 
الكاتب/ Monzer Osama   
23/10/2007
يستعين نصف المدراء تقريباً بالمستشارين خلال عملية تطبيق نظام تخطيط موارد الشركة   ERP - وذلك لأداء أدوار تتراوActive Imageح من الثانوي إلى التقني ثم المحوري.و من المهم أن تتذكر ان المستشارين ليسوا موظفين و ليس لديهم فوائد مستمرة يجنونها من التطبيق. لذا عليك أن لا تعتمد على المستشارين في تحديد تكاليفهم - لديهم سمعة سيئة بسبب التغييرات التي يقوموا بها, و استخدامهم لعدد كبير من الموظفين و استغراقهم وقتا ً إضافياً لا ضرورة له.

حتى أفضل المستشارين يحتاجون للتحفيز على مدى ساعات قدر المستطاع, و قد يستخدمونك كمحطة تخفيض أجور مربحة من بين الجهود الأخرى. كن  على قدر من المسؤولية وحدد من يعمل في مشروعك و كم من الوقت بسجل في فاتورتك.   تحمّل مسئولية مشروعك كاملة.  غالباً ما يلقي المستشارين اللوم على مدراء المشاريع الذين لا يريدون تحمل اللوم لوحدهم.  و رغم أن المستشارين هم المسئولين, إلا أنهم لا يلامون. ( و قد لا يتم الوثوق بهم لإنجاح المشروع )  فالمغزى من وجودهم هو فقط لتقديم المعلومات بالإجابة عن التساؤلات و توفير الخبرة مؤقتاً. يمكن للمستشارين مساعدة فريق العمل لديك " للتفكير خارج بوتقة الشركة " و هذه مهارة يصعب صقلها عندما تنشغل أنت في أعمالك اليومية. فالمختصين الخارجيين يمثلون صفقة حقيقية عندما يقدمون لك شيئاً تحتاجه لمرّة واحدة فقط,  خلال فترة زمنية بسيطة و بكلفة يطلب منك تحديدها. فالمستشار الذي يعمل في بيئة تلائم اختصاصه سيتمكن من تقديم أفضل ما لديه, و ضمن تلك البيئة يمكنه العمل بشكل أفضل و أسرع و أرخص مما تقوم به أنت. و لكن إذا  كنت ستحتاج موضع المهارة بعد التطبيق, فمن الأفضل أن تتدرب عليها بنفسك.  و قد يكون وجود المستشارين أيضاً هام  مع ازدياد الموظفين, فهم يساعدون بالعمل الإضافي الذي يتطور مع بداية المشروع. فعليك استخدام  الموظفين المؤقتين للقيام بالأعمال المؤقتة, مثل الحفاظ على استمرارية عمل النظام الحالي. و إذا كنت تقوم بتحويل البيانات,  والقيام بعمليات جديدة, و استخدام أنظمة جديدة, استخدم أفراد دائمين . فهذا يعطيهم معرفة وخبرة ستفيدهم مستقبلاً.    

 

 

المصدر: موقع تطبيقات الأعمال العربية

 
< السابق
 

آخر 5 فرص عمل متاحة..

* ERP Administrator
* Technical GP 10.0
* Project Lead - Microsoft Dynamics

تسجيل الدخول

القائمة البريدية

إحصل على آخر الأخبار من موقع ومنتديات جريت بلينز العربية