مدونة منذر اسامة

العودة   منتديات جريت بلينز العربية Great Plains For Arab > الأقــســـام الــعـــامــة > منتدى جريت بلينز العام

منتدى جريت بلينز العام يحتوي على المواضيع التي لا تنتمي الى التقسيمات أدناه. استعرض الأقسام الموجودة قبل كتابة موضوعك في هذا القسم.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-Nov-2011, 04:09 PM   #1
kh_waleed23
مشرف سابق
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
الدولة: Saudia
المشاركات: 127
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى kh_waleed23
من مواضيعي  
افتراضي مشكلة التوزيع وكيفية حلها ؟من يقول انا لها !!

سلام من الله عليكم ورحمته وبركاته
المشكلة نحن كمصنع يريد أن يستخدم برنامج
جريت بليينز ولكن واجهتنا مشكلة الا وهي :
التوزيع لدينا أكثر من 60 سيارة توزيع
ولكل سيارة سائق وعامل :-
لب المشكلة : هو عن كيفية تعامل البرنامج
مع الموزعين هل نقوم بعمل فواتير لكل موزع
ويصبح الموزع هو الزبون .
أم نعتبر أن السيارات عبارة عن مخازن ونقوم
بالتحويل لها ومن ثم عمل فواتير للزبائن
ملاحظة: يجب تفريغ المستودع(السيارة) يوميا.

** عادي اللي ما فهم يستفسر وأنا أشرح له .
kh_waleed23 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-Nov-2011, 05:45 PM   #2
ahai
مشرف عام في منتديات جريت بلينز العربية
افتراضي

موضوع الفان سيلز Van Sales أظن محلول بالبرنامج عن طريق أدوات إضافية بشكل إنو المندوب يعد الفواتير للزبائن وبيطبعها من خلال جهاز وطابعة محمولين. وبعدين بيعمل Data Transfer بين الجهاز وبرنامج جريت بلينز.

على أي حال:

لا يمكن عتبار الفان زبون لأن الزبائن الذين سيقوم الفان بتسليم البضاعة لهم حساباتهم موجودة لديك, ويجب أن تسجل الفواتير عليهم والدفعات المحصلة تسجل في حساباتهم أيض.
يمكن اعتبار الفان مستودع, ولكن المشكلة هي بإعداد الفواتير من الفان.
الحل الأولي: هو إعداد فواتير يدوية من الفان للزبون. ثم يتم تسجيلها في البرنامج.
إزا كان عدد الأصناف قليل (وهذا عادة ما يكون في الفان سيلز) يقوم المندوب بالاتصال من خلال الهاتف بالشركة ويمللي مدخل البيانات الأصناف والكميات والأسعار. ويقوم مدخل البيانات بإعطاء مندوب المبيعات رقم الفاتورة التي أدخلها في البرنامج ليقوم المندوب بإعداد سند تسليم بضاعة يدوي ويضع عليه رقم الفاتورة ويأخذ توقيع الزبون عليه.

هذا رأي أولي, جربه وأخبرني بالنتيجة
__________________
عش ما شئت فإنك ميت . وأحبب من شئت فإنك مفارقه . واعمل ماشئت فإنك مجزي به
اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
ahai غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-Nov-2011, 02:06 PM   #3
osamamakled
مشرف المنتدى العام
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
الدولة: جـدة
المشاركات: 327
إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى osamamakled
من مواضيعي  
افتراضي

الأخ الفاضل
الإقتراح السابق جيد و و يمكن الإعتماد عليه
البضاعة المستلمة بالفان يتم عمل لها تحويل Invemtory Transefer و تكون البضاعة المحولة مسئولية الفان
البضاعة المباعة للزبائن يتم بيعها من المستودع المحول له للرقابة علي الكميات
سندات القبض تسجل بشكلها الطبيعي
و نظرا للعددالسيارات الكبير يفضل نقل البيانات من الفان آليا بمعني يكون مع البائع داتا كلكتور (جهاز بيانات) أو جهاز حاسب الي و طابعة و بعد ذلك يتم نقل البيانات
البديل عن ذلك الفواتير اليدوية
الحل الآخر (حسب سياسة الشركة و نوع البضاعة و طريقة الدفع)
و هو إعتبار الفان عميل يتم بيعه فاتورة بسعر البيع و عليه تحمل مسئولية تحصيل المديونية
و علي ذلك فإن رصيد العميل (الفان) ذمه علية و يجب أن تكون مساوية لقيمةالبضاعة بالسيارة إذا كان يتم توريد البضاعة أولا بأول
__________________
§¤°~®~°¤§أشهد ان لا إله إلا الله§¤°~®~°¤§
DMA - MCP
Osama Makled
osamamakled غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-Dec-2011, 11:35 PM   #4
socpa2007
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
الدولة: السعودية
المشاركات: 57
من مواضيعي  
افتراضي

بس يا اخوان المشكلة بالترانسفير هي الأسعار يعني أنتي بتعطي سعر للمندوب غير السعر الذي يعطيه المندوب للزبون وبهيك في مشكلة ثانية راح تسمح للمندوب بالتكتم على السعار التي سيبيع فيها وستخلق مجال كبير للاجتهادات
socpa2007 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-Jan-2012, 11:11 PM   #5
mtd
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
الدولة: Saudia Arabia
المشاركات: 24
من مواضيعي  
افتراضي

من الأفضل ان تعتبر ان كل سيارة هي عبارة عن مستودع و تستخدمIn - Transit Transfer Entry
و في هذه الحالة تقوم السيارة بأستلام المباع فقط من خلال تحديد الكمية المشحونه في حقل Qty Shipped
mtd غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-Jan-2012, 06:17 PM   #6
alwahidi22
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
الدولة: الاردن
المشاركات: 48
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى alwahidi22
من مواضيعي  
Cool

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا اوافق اخونا اسامة على رأيه , حيث اننا قمنا بحل نفس المشكلة في شركة من الشركات التي طبقنا لهم احد برامج sage حيث قمنا باعتبار الفان عميل والحمد لله هذا الحل لحد هذه اللحظه من افضل الحلول التي طبقناها في مجال الفانات.
alwahidi22 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-Jan-2012, 04:31 AM   #7
الجنوووبي
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 1
من مواضيعي  
 

افتراضي

وانا اوفق اخواني في رايهم
الجنوووبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-Jan-2012, 12:51 PM   #8
عماد زيد
مشرف عام في منتديات جريت بلينز العربية
افتراضي

ما هي كمية المواد التي سيبيعها ؟؟؟
و ما عدد الفواتير اليومية لكل سيارة ؟؟؟
هل يتوفر مع السائق جهاز موبايل مع تقنيات انترنت مثل ثري جي أو جي بي أر س ؟؟
ما هي قدرة السائق على استخدام الكمبيوتر أو التكنولوحيا بشكل عام ؟
هل استخدام جهاز بي دي أ مقبول ؟
هل تحتاج لمعرفة المبيعات لحظياً ؟ أم يكفي بأخر الدوام ؟
هل يحتاج لمعرفة أي معلومات من جريت بلينز ؟؟؟
هل الأسعار ثابتة ؟
هل الدفع كاش ؟
أنا لا أعرض أي حل الأن و لكن أحاول فهم الموضوع.
هناك الكثير من الحلول و لكن يجب فهم المطلوب عالضبط.
بالأذن من الجميع يجب عدم التسرع بطرح حلول قبل دراسة المطلوب من كل جوانبه.
عماد زيد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-Jan-2012, 02:53 PM   #9
ahai
مشرف عام في منتديات جريت بلينز العربية
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عماد زيد مشاهدة المشاركة
أنا لا أعرض أي حل الأن و لكن أحاول فهم الموضوع.
هناك الكثير من الحلول و لكن يجب فهم المطلوب عالضبط.
بالأذن من الجميع يجب عدم التسرع بطرح حلول قبل دراسة المطلوب من كل جوانبه.
السلام عليكم.

الحمد لله على سلامتك أبو رياض, الله لا يحرمنا منك.

أخي أنا معك إنه يجب عدم طرح الحلول بدون استيعاب المطلوب بالضبط.
ولكن, على ما أعتقد, أن بعض الحلول المطروحة مرفوضة من حيث المبدأ, أي أنه لا يوجد بدائل مختلفة عن بعضها بشكل جذري.
هذا رأيي, والنقاش مفتوح..

شكرا للجميع
__________________
عش ما شئت فإنك ميت . وأحبب من شئت فإنك مفارقه . واعمل ماشئت فإنك مجزي به
اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
ahai غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-Jan-2012, 04:24 PM   #10
Monzer Osama
مدير عام منتديات جريت بلينز العربية
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mtd مشاهدة المشاركة
من الأفضل ان تعتبر ان كل سيارة هي عبارة عن مستودع و تستخدمIn - Transit Transfer Entry
و في هذه الحالة تقوم السيارة بأستلام المباع فقط من خلال تحديد الكمية المشحونه في حقل Qty Shipped
أخي مايكروسوفت أوصت بعدم استخدام هذا الموديل الجديد في نسخة جريت بلينز 10 بسبب كثرة الأخطاء التي فيه والانتظار الى إطلاق باتش تصحيح لهذا الموديول (هذا الخبر من حوالي 4 أسابيع لا أعلم إن حدثو أخبارهم)
__________________
Monzer Osama
Saudia Arabia - Jeddah
00966501826235
Microsoft Certified Business Management Solutions Professional
Microsoft Certified Trainer
Monzer Osama غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل يمكن ل gp أن يقوم بحفظ سندين بنفس الرقم afsch منتدى أكواد ومواضيع الـ SQL Server 1 25-Oct-2014 12:04 AM
ميزة حساب التوزيع الثابت في جريت بلينز ezzat_sas الجزيئ المالي
(GL - AP - AR – BM - FA - AC ... ets.)
8 16-Oct-2011 10:55 PM


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 01:04 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.3

الموقع والمنتدى من تطوير » شركة المنذر للاستضافة والتصميم

Copyright © 2000-2010 Jelsoft Enterprises Limited.
الموقع لا يمثل أي جهة رسمية بل هو جهد شخصي يرمي الى تجميع القدرات في برنامج جريت بلينز