مدونة منذر اسامة

العودة   منتديات جريت بلينز العربية Great Plains For Arab > الأقــســـام الــعـــامــة > منتدى جريت بلينز العام

منتدى جريت بلينز العام يحتوي على المواضيع التي لا تنتمي الى التقسيمات أدناه. استعرض الأقسام الموجودة قبل كتابة موضوعك في هذا القسم.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-Nov-2014, 04:35 AM   #1
redf2661
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 1
من مواضيعي  
Exclamation كم يكلفني مشروع تركيب برنامج جريت بلينز ؟..



الاخوة الاعزاء السلام عليكم ورحمة الله ...

بإختصار شديد,,انا صاحب مؤسسة تقوم بإستيراد و توزيع و تسويق وبيع الاجهزة المنزلية ,, يوجد لدينا 11 فرع موزعة على كافة مناطق السعودية وعدد 52 موظف منهم 21 موظف اداري ويوجد لدي كافة التجهيزات الخاصة بالربط مع الانترنت و كذلك اجهزة الحاسب الالي ,,,, حاليا لا يوجد اي نظام ..ولكن الفكرة الموجودة هي كالتالي:

شراء نظام ميكروسوفت دايناميكس (جريت بيلنز او اي نوع - لا اعلم حقيقة ماهي الانواع و ما عمل كل نوع),,, يوفر لي كافة الانظمة المحاسبية و المخزون والمبيعات و المستودع و الفواتير وما يرتبط بها.. (ما هي تكلفة الرخص و هل الحساب يكون بعدد المديول او بعدد المستخدمين او بعدد المعالجات ام ماذا؟؟؟؟؟) كما اني لا اعلم ايضا هل هناك مبلغ يدفع لشراء رخص قواعد البيانات ام ماذا

شراء السيرفرات المخصصة لهذه البرامج .. علما ان عدد عمليات الادخال لا تتجاوز مائة ادخال لقيود اليومية في اليوم ..
(و الفكرة المدئية هي سيرفر واحد للنظام... سيرفر واحد لقواعد البيانات ... سيرفر مخصص لبرامج الحماية من الفيروسات و عمليات النسخ الاحتياطي التي يلحق بها احد وسائط التخزين )



ربط كافة هذه الفروع و المعارض بعضها ببعض من خلال الانترنت ,, بالاضافة لعمل موقع خاص بالشركة (لا اعلم هل يوفر جريت بلينز هذه البوابة ام لا)

ملاحظة انا صاحب القرار وانا غير متخصص في هذا المجال وقد نصحني بعض الشباب بأخذ منتجات اوراكل ... ولكني ارتاح لميكروسوفت .... كما ان التكلفة هي التي ستحدد حيث انني حددت مبلغ 55 الف ريال للمشروع وانا حقيقة لا اعلم؟؟؟


redf2661 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-Nov-2014, 07:47 AM   #2
Monzer Osama
مدير عام منتديات جريت بلينز العربية
افتراضي

وعليكم السلام ورحمة الله
مرحبا بك أخي الكريم
الموضوع له تشعبات عديدة ولا يمكن التوقع بتسعيرة معينة حتى يُدرس الاحتياج بالتحديد وقد تجد أنك بحاجة لموديولات معينة ولا تحتاج الى شئ آخر, بل قد تجد أن برنامج جريت بلينز برمته لا يناسب احتياجاتك, لكن باختصار شديد...
مبلغ 55 ألف ريال سعودي لقاء تكاليف شراء رخص البرنامج مع كلفة تركيبه وشراء السيرفرات وبقية البرامج الأخرى, يعتبر مبلغ قليل.\
يمكنني - إن أحببت - مناقشة هذا الموضوع معك هاتفياً.
بالتوفيق.
__________________
Monzer Osama
Saudia Arabia - Jeddah
00966501826235
Microsoft Certified Business Management Solutions Professional
Microsoft Certified Trainer

آخر تعديل بواسطة Monzer Osama ، 20-Nov-2010 الساعة 08:50 AM. سبب آخر: تنسيق وإضافة
Monzer Osama غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-Nov-2014, 02:28 PM   #3
as_radwan
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 256
من مواضيعي  
افتراضي

أخي العزيز
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة
فالبداية نرحب بك في هذا المنتدي
ثانيا انا اتفق مائة بالمائة مع ما ذكره الاخ منذر وهو كلام نفيس يتناسب مع خبرته الطويلة في هذا المجال .
ثالثا ذكرت انه ليس لديكم اي نظام الكتروني لمتابعة نشاط المؤسسة لديكم ولكن بالطبع لديكم نظام يدوي له ما له وعليه ما علية فإني اري ضرورة عقد اجتماع داخل المؤسسة وان يقوم كل مدير او رئيس قسم بتقديم مستند يبين من خلالة وصف الدورة المستندية داخل القسم و إحتياجاته من تقارير وخلافه وبعد تحديد إحتياجات المؤسسة تقوموا بعمل اكثر من لقاء مع شركات البرمجيات لديكم للتعرف علي امكانيات كل برنامج والوقوف علي نقاط القوة والضعف ومدي ملائمته للموازنة المرصودة لهذا المشروع ومدي ملائمته للمستخدمين وما العائد علي المؤسسة في الاستثمار في هذا البرنامج دون غيره بعد ذلك تأتي مسألة التكلفة ودراسة مكونات الهاردوير لديكم .
__________________
هذا الموضوع عبارة عن بذرة تحتاج للنمو والتحسين؛ فساهم في إثرائه بالمشاركة فيه
[LEFT]Best Regards
Ahmed Ibrahim
I.T Manager
http://ahmedibrahim.net
Mobile: +2 010-3438385
Microsoft Certified Business Management Solutions Specialist for Microsoft Dynamics AX 2009,Dynamics CRM4,GP10
Microsoft Certified Business Management Solutions Professional Applications for Microsoft Dynamics GP10
MCTS: SQL Server 2005,Windows SharePoint Services 3.0
ITIL Foundation V3
as_radwan غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-Nov-2014, 10:51 AM   #4
Monzer Osama
مدير عام منتديات جريت بلينز العربية
افتراضي

كتبت موضوع متكامل تقريبا عن الاجتياجات والتكاليف المرتبطة ببرنامج الـ ERP
يمكنك متابعته بالمدونة http://www.monzerosama.com/?p=631
__________________
Monzer Osama
Saudia Arabia - Jeddah
00966501826235
Microsoft Certified Business Management Solutions Professional
Microsoft Certified Trainer
Monzer Osama غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دورة حياة مشروع جريت بلينز عماد زيد منتدى جريت بلينز العام 35 26-Jul-2014 01:18 PM
لمن يسأل عن دليل تركيب جريت بلينز والبيسنس بورتال Monzer Osama تركيب وإعدادات النظام وما يتعلق به توجيهات Installation & Configuration 22 24-Jun-2014 09:46 PM
لحظة من فضلك..لكل من يرغب في تركيب جريت بلينز اقرأ المتطلبات أولاً ياسر حميد منتدى جريت بلينز العام 0 23-Nov-2013 01:53 PM
ملف إكسل يساعدك على حساب عوائد الاستثمارroi من تركيب جريت بلينز وأشياء أخرى مفيدة Monzer Osama منتدى جريت بلينز العام 7 03-Feb-2012 05:27 PM
كيف تقيس نجاح مشروع جريت بلينز أو أو الـ Erp بشكل عام ؟ عماد زيد منتدى جريت بلينز العام 17 20-Nov-2011 03:06 PM


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 07:45 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.3

الموقع والمنتدى من تطوير » شركة المنذر للاستضافة والتصميم

Copyright © 2000-2010 Jelsoft Enterprises Limited.
الموقع لا يمثل أي جهة رسمية بل هو جهد شخصي يرمي الى تجميع القدرات في برنامج جريت بلينز