مدونة منذر اسامة

العودة   منتديات جريت بلينز العربية Great Plains For Arab > منتدى مطوري جريت بلينز > مواضيع المطورين الأخرى

مواضيع المطورين الأخرى مواضيع المطورين التي لا تنتمي الى أي من التصنيفات السابقة
مثل لغة الديكستريتي (Dexterity) والأدوات التطويرية الأخرى (eConnect , Integration Maneger ,VS2005 for GP...etc.)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-Mar-2014, 06:18 PM   #1
ezzat_sas
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
الدولة: السعودية - الرياض
المشاركات: 119
إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى ezzat_sas
من مواضيعي  
افتراضي نقطة البداية .

نقطة البداية .
الأخوة الكرام إسمحوا لي بتلك المشاركة البسيطة في موضوع صغير جداً ولكنه من الأهمية بمكان ..
ألا وهو نقط البداية ..... أعني كيف نبدأ في الجانب المالي مع بداية أي مشروع . وفي اغلب الأحيان قد لا يوجد نظام مالي
أو حتى نظام محاسبي فتقوم الإدارة بتعيين ( مسئول مالي) مدير مالي أو رئيس حسابات أومحاسب ليهتم بهذا الجانب .
السؤال الأن المسئول المالي – ماذا سيفعل ومن أين سيبدأ ؟؟ أول شئ يفكر فيه هو جلب النظام المالي الذي كان يعمل عليه في الشركة السابقه ولربما لديه نسخة من ترخيص سابق ... وإذا إحنجنا برنامج أكبر من كده نبقى ندرس ونطابق ونشوف عروض شركات البرامج وبعدييييين نقرر وتكون مرت سنه مالية .. ونفكر في تكلفة التغيير وفي الغالب لدينا كل ما نحتاج إيه لزمة التغيير وما مدى الإلحاح أحنا مش مستعجلين وكمان تطبيق نظام جديد سيستغرق وقت ومجهود وإحنا مش فاضيين .....
الأخوة الكرام ..... سيناريو متكرروللأسف الشديد .....
في رأيي المتواضع نقطة البداية الصحيحة هي
* جمع المستندات والأوراق بشكل إحترافي وحفظها في الملفات حسب التورايخ
ومن الأفضل فصل مستندات الصرف عن مستندات القبض وكذلك فصل فواتير المورددين عن الفواتير الصادرة للعملاء أعني أربعة ملفات ورقية ( صرف – قبض – فواتير علينا فواتير لنا )..
*عمل ملف إكسل به أربعة صفحات فقط لمتابعة محتويات الملفات الاربعة كل ملف داخل صفجة واحدة مرتبة بالتاريخ .
ثم نقوم بدراسة الشركة وبحث المتطلبات هل يكفينا نظام حسابي ( يدوي – إكسل ) أم نحتاج نظام محاسبي ( محلي – عالمي)
أم المطلوب هو نظام محاسبي إداري متكامل – أو نظام لإدارة موارد المنشأة – وكم الميزانية لذلك وكم سيستغرق من وقت ....
وفي تلك الحالة أياً كانت إحتياجات المنشأة فسنكون قد بدأنا البداية السليمة وتصبح المسألة مسألة نقل البيانات
من نقطة البداية .... ببساطة
الخلاصة :- نقطة البداية تتلخص في حفظ المستندات وتصنيفها على أربعة أشكال مع إعداد ملف إكسل واحد لمتابعة حفظ تلك المستندات ثم إختيار النظام المالي الذي يتناسب حجم المنشاة و حجم العمليات ......
مع أطيب تمنياتي للجميع بدوام التوفيق والنجاح
/ أبو مريم
__________________
نغرس اليوم شجرة لينمو أبناؤنا في ظلها غدا
أبو مريم
ezzat_sas غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيفية البداية فى دراسة الجزء المالى ؟؟ kero_kero الجزيئ المالي
(GL - AP - AR – BM - FA - AC ... ets.)
18 18-Sep-2015 11:24 PM
وين نقطة البدايه فتى مارب منتدى أكواد فيجوال بيسك VBA 1 26-Aug-2014 01:38 AM
تعلم vbaمن البداية hunter0003 منتدى أكواد فيجوال بيسك VBA 5 07-Jan-2013 07:47 AM


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 10:25 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.3

الموقع والمنتدى من تطوير » شركة المنذر للاستضافة والتصميم

Copyright © 2000-2010 Jelsoft Enterprises Limited.
الموقع لا يمثل أي جهة رسمية بل هو جهد شخصي يرمي الى تجميع القدرات في برنامج جريت بلينز