مدونة منذر اسامة

العودة   منتديات جريت بلينز العربية Great Plains For Arab > منتدى مطوري جريت بلينز > مواضيع المطورين الأخرى

مواضيع المطورين الأخرى مواضيع المطورين التي لا تنتمي الى أي من التصنيفات السابقة
مثل لغة الديكستريتي (Dexterity) والأدوات التطويرية الأخرى (eConnect , Integration Maneger ,VS2005 for GP...etc.)

قديم 29-Apr-2012, 04:11 AM   #41
humam
مشرف منتدى المطورين

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shkyra مشاهدة المشاركة
مشكور اخي الغالى ولو انى اعتب عليك

موضوعك كالبحر ملئ بالمياه ولكن لا يروي عطش

نحن ف احتياج دائم الى المزيد

اسقينا واروينا يا اخى ولا تتأخر علينا

فنحن ظمئ

اسقاك الله من ماء زمزم

كما ارجو يا اخى أن كان هذا لا يرهقك

اضافه صور لطريقه تنصيب الCRM خطوه بخطوه مع الشرح عليه

مع شكل البرنامج بعد تنصيبه و كيفيه التعامل معه

بارك الله فيك واعزك و اكرمك من فضله
اخي العزيز مشكور على المشاركة وبارك الله فيك وكما ذكرت ان هذا الموضوع قد لا يروي عطش وهو في الحقيقة مجرد مقدمة للتقنيات المستخدمة في برنامج CRM والذي هو برنامج على قدر من التعقيد ويحتاج للمزيد من المواضيع لتغطية هذا التطبيق و هذا يتطلب تظافر جهود الاعضاء والمشرفين لتغطية هذا البرنامج بشكل وافي وسوف احاول في القريب انشاء الله ادراج موضوع يتضمن مقتراحتك.
قديم 17-May-2012, 09:56 AM   #42
yataplus
عضو جديد

من مواضيعي  

افتراضي عملية تنصيب ميكروسوفت Crm

أخي العزيز Humam
مجهود رائع و يدل على تفاني لمساعدة اخوانا هنا..
اسمحلي اضيف بعض المعلومات التي تعلمتها عن هذا المنتج بنفسي حيث اضطررت للتعامل بشكل يومي مع هذا البرنامج العملاق بدون اي خلفيه ايضآ و اعذوني مقدمآ على اي اخطاء حيث ان هذه أول مشاركه لي في اي منتدى.
سوف احاول شرح عملية تنصيب هذا البرنامج بطريقه بسيطه.
المتطلبات:

1- نسخه ويندوز سرفر 2003
2- نسخه SQL سرفر 2005 (DVD)
3- نسخه ميكروسوفت CRM 3.0

بالاضافه الى مفاتيح هذه النتجات بالطبع.

** تنصيب مايكروسوف CRM

1- يجب تنصيب ميكروسوفت ويندوز 2003 و تحويله الى Active directory
(لعمل ذلك بعد تنصيب الويندوز استخدم امر dcpromo من امر التشغيل و اتبع الوزرد) ثم عمل OU اورجنيزيشن يونت في ال Active directory oh
سوف تستخدم لاحقآ في عمليه التنصيب "ممكن تسميتها اي اسم"

2- يجب اضافه بعض المكونات للوندز سرفر التي يحتاجها البرنامج لاحقآ لتشغيل بعض السرفيس مثل الريبورت سرفيس و هي تضاف من الكنترول بانل من Add/Remove programs >> windows components و هي
* Application server >>
Application server consol - ASP.Net - Enable Network COM+ Access - Internet information Service (IIS)
* Indexing service

3- يجب تنصيب مايكروسوف SQL 2005 مع الريبوتنج سيرفس

4- تنصيب ميكروسوف CRM 3.0 فقط اتبع الوزرد
سوف تسأل عن الاسم الذي تريده لل CRM و عن ال OU الاورجنايزيشن يونت التي تم عملها سابقا و عن عنوان الريبورتنج سرفر و بامكانك معرفته عن طريق الانترنت اكسبلورر و عاده يكون http://localhost/ReportServer حيث سوف ترا في الصفحه المعروضه الفيرجن الخاص بال SQL هذا معناه ان الريبوتنجسرفس تعمل بنجاح.

ملحوظه: هذا السناريو يفترض انك تقوم بعمليه التنصيب على سرفر واحد و لكن اذا كان ال SQL سرفر على جهاز اخر فهناك سناريو اخر.

لصور البرنامج الرجاء مشاهده المرفقات.

شكرا لكم
الصور المصغرة للصور المرفقة
اضغط على الصورة لعرض أكبر الاســـم:	crm1.JPG‏ المشاهدات:	645 الحجـــم:	68.0 كيلوبايت الرقم:	463   اضغط على الصورة لعرض أكبر الاســـم:	contact1.JPG‏ المشاهدات:	633 الحجـــم:	107.1 كيلوبايت الرقم:	464   اضغط على الصورة لعرض أكبر الاســـم:	attributes1.JPG‏ المشاهدات:	645 الحجـــم:	118.7 كيلوبايت الرقم:	465   اضغط على الصورة لعرض أكبر الاســـم:	system1.JPG‏ المشاهدات:	684 الحجـــم:	95.9 كيلوبايت الرقم:	466  
yataplus غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-May-2012, 03:50 PM   #43
Monzer Osama
مدير عام منتديات جريت بلينز العربية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yataplus مشاهدة المشاركة
أخي العزيز Humam
اسمحلي اضيف بعض المعلومات التي تعلمتها عن هذا المنتج بنفسي حيث اضطررت للتعامل بشكل يومي مع هذا البرنامج العملاق بدون اي خلفيه ايضآ و اعذوني مقدمآ على اي اخطاء حيث ان هذه أول مشاركه لي في اي منتدى.
المتطلبات:

شكرا لكم
مرحبا بك أخي العزيز
شكرا لمشاركتك ونرحب بدروسك معنا في المنتدى والموقع الرئيسي
Microsoft Certified Business Management Solutions Professional
Microsoft Certified Trainer
Monzer Osama غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-May-2012, 09:41 PM   #44
yataplus
عضو جديد

من مواضيعي  

اشكرك على الرد.انا بدات اتعلم الكثير منكم بالفعل بعد يوم واحد من ايجادي لموقعكم..اتمنى المزيد من النجاح للجميع
yataplus غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-May-2012, 07:28 PM   #45
humam
مشرف منتدى المطورين

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yataplus مشاهدة المشاركة
أخي العزيز Humam
المتطلبات:
شكرا لكم
مشكور اخي العزيز على هذه المشاركه الفعاله وانا اسف جدا على تاخري في الرد عليكم بسبب ظروف العمل اتمنى ان تستمر اخي العزيز معنا بهذه المشاركات القيمة.
قديم 20-Jun-2012, 11:18 AM   #46
liondvd
عضو جديد

من مواضيعي  

السلام عليكم يا شباب

انا بفضل الله قدرت انى اتعلم بعض امكانيات البرنامج ده لوحدى بس طبعا معنديش العلوم الاساسية ليه لانه تخصصى الاساسى شبكات مش داتابس

لكن ولله الحمد قدرت اوظف البرنامج لكى يكون مفيد للشركة

باذن الله عند انتهائى منه سوف اضع ما تعلمته للاخوة الاحباب
liondvd غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)