قديم 14-Mar-2014, 07:39 AM   #6
Monzer Osama
مدير عام منتديات جريت بلينز العربية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahai مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,

شلونك أخي أبو أسامة, بعرف بدك تستلمني وتقللي من زمان ما بينت ومن هالحكي,,, حكي متل ما بدك, على حسابك وبتمون ومعك حق.
جيد, إنك امتصيت كثير من يلي كنت بدي إحكيه
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahai مشاهدة المشاركة
- لا بد من إدراج رمز الشركة في الرمز وخاصةً في حالة تعدد الشركات, على الأقل حتى تعرف كل قطعة أصول أين مسجلة.
2- أفضل أن يكون الرمز بالأرقام, لأن الأرقام يمكن تحويلها إلى باركود بشكل أسهل وهذا يسهل جرد الأصول بشكل كبير.
شكرا عبد الحي على الى الإضافة الممتازة وفعلا تمييز الأصول باسم الشركة أمر مهم خصوصاً لو كان هنالك سياسة بأن لا تنتقل الأصول من شركة إلى أخرى
بالنسبة الى الباركود, هنالك نوع خط يسمى "Code 128 Barcode " يدعم الحروف والأرقام

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rafiko مشاهدة المشاركة
شكرا استاذ منذر على هذا الموضوع، وانا اؤيدكم فى هذا التصينف، ومن الافضل ايضا التصنيف على اساس البنود الموجوده فى الميزانيه من حيث الاصول الثابته، بمعنى يوجد اراضى - مبانى - تجهيزات وتركيبات - معدات - وهكذا.....
لكل منها كود معين... وعند تفريع البنود من الرئيسى تاخذ ايضا كود....
هذا ايضا يتبع بالنسبه لتعريف الموردين والعملاء والمخازن والخزن النقديه والبنوك بنفس المنهج وان اختلف قليلا البنود الرئيسيه والفرعيه من حيث عددها وتفسميتها.

شكرا لكم
شكرا أخ أحمد على إضافتك , إضافة تاريخ شراء الأصل في الترميز , يكون الهدف منه هو معرفة بيانات سريعة عن الأصل عند قراءة الكود الذي يفترض أن يكون على الأصل, فهل هنالك تحفظ على هذا كونك لا تؤيد الإضافة؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طارق خطاب مشاهدة المشاركة
السلام عليكم أخي أبا أسامة..
بوركت الجهود..
اضافة إلى رقم الشركة الذي ذكره الأخ اقترح اضافة رمز المستودع وخاصة أن هناك مستودعات رئيسية وفرعيه..
والله أعلم
وعليكم السلام ورحمة الله
أهلا بك أخي العزيز طارق, لو كان الأصل مُقرر بأن يكون في مستودع واحد من تاريخ شراءه وحتى تاريخ إتلافه , فيمكن أن يُطبق هذا الإقتراح الذي تفضلت به , لكن في بعض الحالات يتنقل الأصل بين أقسام الشركة أو بين مستودعاتها وبهذا الشكل سيبدو الكود لا معنى له!
شكرا للجميع
الصور المصغرة للصور المرفقة
اضغط على الصورة لعرض أكبر الاســـم:	bc.JPG‏ المشاهدات:	9356 الحجـــم:	15.2 كيلوبايت الرقم:	756  
Microsoft Certified Business Management Solutions Professional
Microsoft Certified Trainer

آخر تعديل بواسطة Monzer Osama ، 14-Mar-2010 الساعة 08:24 AM. سبب آخر: تنسيق
Monzer Osama غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس