قديم 02-Oct-2011, 02:41 PM   #22
ياسر حميد
عضو مميز

من مواضيعي  

"هنا ارجو منك توضيح الفكره لانه انا مش فاهم كيف تتم اختيار طبعاعة سبعون موظف بدون اي اساس
اكيد انه لازم يتبعو صفه معينه او حاله معينه !"

طيب أنا أقول لك المشكلة التي لدي وانت أسعفني بالطرق السحرية للحل..
عندي 500 موظف يتبعون لـ 9 إدارات مختلفة
جزء منهم يستلم راتبه كـ "شيكات" والجزء الآخر حوالات..
ولا بد من فصل الشيكات عن الحوالات ليأخذ كل منهم تسلسل مختلف

لو عندي 430 موظف في إدارات مختلفة، شيكات وحوالات، أخذو أجازة نهاية العام، وبقي عندي 70 موظف فقط من ال500 في إدارات مختلفة، شيكات وحوالات، مداومين شهر إضافي وأردت أن أدفع لهم راتب في ذلك الشهر.. كيف أقوم بعملية الطباعة في برنامج جريت بلينز بحيث أستثني الموظفين المجازين وأطبع رواتب الموظفين المداومين..
أنا أتكلم على مستوى بسيط 70 موظف موزعين على 9 إدارات..
فهل عندك طريقة سهلة لاختيار الموظفين المطلوبين وطباعة رواتبهم الشهرية دون الدخول في متاهات الحلول الغير منطقية التي ذكرتها أنا؟!!

"كلام غير منطقي لان انا بحسب سلف الموظفين بشكل شهري والتأمينات ومنها التأمينات الاجتماعية وفقاً للنظام"

واحنا كمان الله يحفظك بنحسب السلف والتأمينات لكن الخيارات المطروحة في البرنامج محدودة..
فمثلاً البرنامج لا يتيح لك تحديد مبالغ متغيرة لسداد السلف بين شهر وآخر دفعه واحدة.. لازم في كل شهر تغيرها بشكل يدوي
ولا يقوم بتقسيم مبلغ السلفة - الذي سيتم خصمه شهرياً - بشكل تلقائي وإنما يجب تقسيمه على الآلة الحاسبة حسب عدد الشهور ومن ثم إدخاله بشكل يدوي..

في موضوع الحسومات Deduction بشكل عام لو أردت ان أضيف مبلغ إضافي على حسم معين من الحسومات الشهرية.. مثلاً السلف.. في حزمة خارجية.. لا بد أن أضع علامة على مربع Transaction required حتى تقبل العملية، ومن ثم أشيلها بعد الانتهاء من طباعة الرواتب، ولو نسيتها سهواً ... الله يعين المراجع !!

"اما بالنسبه للمشاكل مكافأت نهاية الخدمه البرنامج يمكن ان يحسبها بشكل شهري بقيود محاسبه بشكل غير يدوي لحساب المخصصات بنسبه 95 % خاليه من الاخظاء "

هذا انت قلتها.. إذن ستتم من خارج جزيء الرواتب.. وهذا يثبت أن جزيء الرواتب في برنامج جريت بلينز غير مجدي في هذه العملية !!
وإلا كيف سأربطها بحساب الموظف إذا كانت تتم بقيود خارج نظام الرواتب.. لو حبيت أستعلم مثلاً عن الموظفين الذين صرفت لهم مكافآت نهاية الخدمة من جزيء الرواتب؟!
وبدل الإجازات كيف سيتم حسابه في جزيء الرواتب ما أفتيتنا بارك الله فيك؟!!!

في النهاية أريد أن أقول...
أن إمكانيات البرنامج تتوقف على مهارة المستخدم في تطويعه..
بمعنى انه لا يقدم حلولاً سهلة وجاهزة الاستخدام في كل الأحوال، وإنما تحتاج إلى Customization غالباً.. وخاصة في مسألة التقارير..
إذن ليش أتعب نفسي بالcustomization في كل مرة.. ليش ما أبحث عن برنامج يحقق احتياجاتي ويعطيني التقارير التي أحتاجها دون عناء التطويع والأكواد والبرمجة والتي قد تتسبب في مشاكل أحياناً عند عمليات الترقية والتحديث !!

و..

صلى الله وبارك على سيدنا محمد
ياسر حميد غير متواجد حالياً