منتديات جريت بلينز العربية Great Plains For Arab

منتديات جريت بلينز العربية Great Plains For Arab (http://www.gp4arab.com/forum/index.php)
-   مواضيع المطورين الأخرى (http://www.gp4arab.com/forum/forumdisplay.php?f=8)
-   -   خطأ عند فتح شاشة معينة (http://www.gp4arab.com/forum/showthread.php?t=717)

Monzer Osama 05-Dec-2011 02:53 PM

خطأ عند فتح شاشة معينة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مانوع هذا الخطأ ؟؟ ما تفسيره البرمجي ؟؟
أعتقد أنه مشكلة في الـ Dictionary نفسه ولا علاقة له في الداتا بيز

الخطأ يتكرر مراراً وأذكر في إحدى المرات حصل معي وكان سببه تحميل الفيلد سيرفس ... قمت بحذفه من الـ Dynamics.Set و تم الموضوع.

الخطأ هو:

كود:

Unhandled form exception:
Cannot open form.  Script terminated.

EXCEPTION_CLASS_FORM_MISSING
SCRIPT_CMD_OPEN

الان يظهر عندي في GP 10 بعد الترقية في شاشة Cash Receipts عندما اضغط على الزر لاستعراض أرقام المستندات (المفترض أن تفتح شاشة الـ Open Document)

أيضا عند المحاولة في فتح شاشة الـ Applay Sales Document لا تفتح ... ولا كأن شئ حدث.

هذه المشكلة تحدث ليس الجميع ... أي إنها تحدث في Installation محددة .... طبعا جربت الشاشة المعدلة والاصلية ووو ونفس المشكلة؟؟

ما تفسيرك للخطأ أخي همام؟

humam 06-Dec-2011 09:40 AM

اخي منذر هل عملت Customization على نافذة Cash Receipt فأذا كان كذلك ارجو اعلامي ما نوع Customization وهل استخدمت Dex او Modifier واعتقد ان تخمينك صحيح المشكلة لا تتعلق بقاعدة البيانات

Monzer Osama 06-Dec-2011 10:09 AM

حياك الله أخي همام ...
بعدتحميل GP10 على الكلاينت قمت بعمل Import for Package وهذا الباكج كانت موجودة في الـ GP9 وهي فعلا فيها تعديلات بالـ Modefier and VBA ....

شكرا لك

humam 06-Dec-2011 10:20 AM

الله محيك اخي منذر
الان بدأت الامور بالتوضح لان هذا الخطأ صراحة له اكثر من مسبب في بعض الاحيان يكون ناتج عن Security وفي احيان اخرى يكون ناتج عن خطأ قام به المطور عند كتابة شفرة SanScript ولكن في حالتك اعتقد ان الخلل هو كما يلي: بعد تنصيب هذه Package سوف يحاول الجريت بلينز الوصول الى نموذج غير موجود حاليا في Form.Dic واعتقد انك تحتاج الى عمل Upgrade لهذا Dictionary لان النموذج المطلوب غير موجود حالي.بالنسبة لهذا الكلاينت هل قمت بتنصيب نسخة جديدة او عملت Upgrade لنسخة موجودة

Monzer Osama 06-Dec-2011 10:39 AM

لا أخي لم أقم بعمليةUpgrade لنسخة موجودة بل قمت بتنصيب نسخة جديدة (في مسار جديد) ولم أقم بنقل السيكيوريتي للمستخدمين الحاليين

قمت بعمل Upgrade For Report and Forms لكن أشعر بأن العملية لم تتم كما ينبغي !

بصراحة قرأت مقالتين من الكوستمر سورس وجدتهما متعارضتين حول تحديث التقارير والشاشات!
============
فيما لو كانت نسخة الـ Setup على مجلد آخر غير النسخة الأولى (يعني بدون أبجريد) هل يتوجب علي أسوي Upgrade for Dic ?

humam 06-Dec-2011 10:59 AM

اخي منذر ان Upgrade تعمله على مرحلتين واحدة تعملها على GP Server و الثانية يجب ان تقوم بها على احد نسخ GP Client وهذه العملية الثانية التي تجري على الكلاينت تتضمن عملية Upgrade تقوم بأجرائها على Report&Form Dictionaries وبتالي سوف تكون عندك نسخة محدثة من Package ثم تستخدم هذه النسخة الجديدة مع GP10 واعتقد ان قيامك بأستخدام Package الخاصة ب GP9 مباشرة على GP10 هو الذي سبب الخطأ انا كان بودي ان اعطيك الخطوات مباشرة الان ولكن احتاج ان اعود للوثائق لاني منذ ثلاثة اشهر تقريبا منقطع على عمليات الجريت بلينز لانشغالي ب CRM

Monzer Osama 06-Dec-2011 11:04 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة humam (المشاركة 4279)
اخي منذر ان Upgrade تعمله على Form .Dic و Report.Dic في حالة كونك قمت بعملية تحديث على نسخة GP

حتى لو كانت عملية الـ Installation على مجلد آخر غير مجلد النسخة التاسعة؟؟

humam 06-Dec-2011 11:15 AM

نعم اخي منذر حتى لو كانت عملية التنصيب تجري في مجلد مستقل هذا ليس له علاقة لكي اقرب الفكرة مثلا في dex عندما اكون chunk file ل GP8 لا استطيع استخدام نفس chunk file مع GP9 يجب ان اقوم بعملية upgrade لهذا chunk ونفس الشيء بالنسبة لل package حيث لايمكن استخدام Package مطورة في GP8 مباشرة على GP9 لان هناك تغيرات تحدث بين نسخ GP المختلفة وارجو ان هذا يوضح لك الحالة

Monzer Osama 06-Dec-2011 11:20 AM

طيب اتضحت الفكرة الآن أخي الحبيب ... جزاك الله خير

humam 06-Dec-2011 11:25 AM

الشكر لله اخي العزيز واتمنى ان تكون قد وجدت الحل لهذه المشكلة

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 10:20 AM.