منتديات جريت بلينز العربية Great Plains For Arab

منتديات جريت بلينز العربية Great Plains For Arab (http://www.gp4arab.com/forum/index.php)
-   تعرف على جريت بلينز .... (http://www.gp4arab.com/forum/forumdisplay.php?f=13)
-   -   شرح كامل على برنامج الكريب بلينز (http://www.gp4arab.com/forum/showthread.php?t=401)

odaytop 27-Sep-2011 11:15 PM

شرح كامل على برنامج الكريب بلينز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قبل ان اجد هذا الموقع الرائع كنت لا اعرف هذا البرنامج العملاق وبفضلكم استطعت ان اتعرف عليه وان اعرفه .
لقد طلبت من شركة مايكروسفت شرح عن هذا البرنامج وقد جهزوني بشرح مفصل عنه ابداءً من التنصيب والى نهايه البرنامج .
ولان هذا الموقع له الفضل الكبير علي فقررت ان انشر كل المواضيع في هذا المنتدى اللطيف
المشكله الوحيده هي كل الشروحات باللغة الانكليزية فالذي لايعرف اللغة الانكليزية سيكون عليه صعب لكن في النفس الوقت هناك شروحات بالصور .
المهم انا سوف انشر المواضيع وانتم تقررون اذا كانت تفيدكم ام لا وانشاء الله باقرب وقت ممكن فقط اقوم بتحويلهل الى ملافات (pdf) واحملها على الموقع مباشرة
رجائي الوحيد لكم
ان الشرح مقدم من شركة مايروسوفت الرجاء عدم التلاعب به او اجراء اي تعديل عليه واذا تم نشرها في اي موقع اخر الرجاء ذكر هذا الموقع وشركة مايكروسوفت .
مع شكري لكم

saeed 28-Sep-2011 12:19 AM

أخي الكريم هل نستطيع القول أن ما تتحدث عنه هو المنيول أو المساعد المرفق بالبرنامج؟؟

على كل حال مشكور على مجهودك

Monzer Osama 28-Sep-2011 01:04 PM

اهلا بك اخي ...
تفضل بوضع ما تريد في الـEnglish Forum
هذا الرابط http://www.gp4arab.com/forum/forumdisplay.php?f=4

عدنان الخانكان 01-Oct-2011 11:43 AM

يا أخي الكريم من الأفضل مشاركة يفهمها الناس ويستفيدون منهالان المانيوال موجود مع البرنامج أو بامكانك استخدامf1
المطلوب حالات عملية من خلال التجربة ومشاكل وقعت بالفعل
كمثال في النسخة 6.5لم يكن ضمن البرنامج شيء اسمه مرتجع مشتريات؟
وهذا عيب بحق البرنامج لانه برنامج غير متخصص بنوع معين من الأنشطة الاقتصادية كان نقول برنامج للمستشفيات أوشركات الشحن فالبرنامج شامل لكل الأنشطة وهو عبارة عن منظومة عمل متكامل

عدنان الخانكان 01-Oct-2011 12:14 PM

~*¤ô§ô¤*~*¤ô§ô¤*~[motfrk]عدنان[/motfrk]~*¤ô§ô¤*~*¤ô§ô¤*~

احمد الصادق فراج 05-Nov-2011 10:35 AM

استاذ عدنان حضرتك بتقول ان فى الاصدار الخامس والسادس ما كنشى فية حاجة اسمها مرتجع مشتريات
هل معنى كلامك هذا ان الاصدار الثامن فية يعنى مرتجع مشتريات انا مش عارف اقول لك اية ان طرحت السؤال دة مش مرة مرات عديدة ان حد يرد عليا ابدا ياجماعة عايز اعمل مرتجع مشتريات فيدونى ارجوكم ارجوكم دة النداء العاشر رقم recept بتاع الشحنة اللى عايز اعمل علية المرتجع مش بيظهر معايا لو تكرمت لو تقدر تفيدنى يبقى جزاك الله خير

عماد زيد 05-Nov-2011 10:49 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد الصادق فراج (المشاركة 3335)
استاذ عدنان حضرتك بتقول ان فى الاصدار الخامس والسادس ما كنشى فية حاجة اسمها مرتجع مشتريات
هل معنى كلامك هذا ان الاصدار الثامن فية يعنى مرتجع مشتريات انا مش عارف اقول لك اية ان طرحت السؤال دة مش مرة مرات عديدة ان حد يرد عليا ابدا ياجماعة عايز اعمل مرتجع مشتريات فيدونى ارجوكم ارجوكم دة النداء العاشر رقم recept بتاع الشحنة اللى عايز اعمل علية المرتجع مش بيظهر معايا لو تكرمت لو تقدر تفيدنى يبقى جزاك الله خير

أخي الكريم لازم تختار ال PO number وقت الإرجاع.
هل حاولت أن تقرأ ملف المساعدة لهذه النافذة ؟

ezzat_sas 05-Nov-2011 09:25 PM

أخي الكريم أحمد الصادق فراج

مردودات المشتريات في جريت بلينز تمر بأكثر من خطوة ويشترط لإتمامها
أن تكون البضاعة موجودة ومتوفرة بنفس المخزن المشتراه من أجله وبالطبع غير محجوزة أو مباعة أو صدر عليها أمر بيع أو تسوية بالتخفيض أو نقل لمستودع أخر .....
ولو عامل عليها حضرتك تتبع برقم التصنيع او تاريخ شحنة الإنتاج
-Serial Tracking Or Lot Tracking -
سيطلب منك النظام ان تكون البضاعة المرتجعة لهذا المورد هي نفسها البضاعة المشتراه منه

ولأنها من العمليات التي قد يترتب عليها سحب أموال أو بضاعة من الشركة بشكل عكسي يعني بنقول من حساب المورد من دون سداد . أو تقدر تقول صرف بضاعة بقيمة التكلفة ولو فيه مصاريف شحن أو جمارك نبقى بنصرف بضاعة باقل من التكلفة
لذلك وضع النظام - جريت بلينز - عليها كل تلك الضوابط

الخلاصة : إرجاع البضاعة المستلمة والمرحلة بالمخاذن من العمليات التي لا تتم إلا بشكل إستثنائي وكل حالة علي حدى وبعد الحصول على إعتماد الإدارة العليا.تجنباً للمسالة

مع أطيب التمنيات للجميع بدوام التوفيق والنجاح
التوقيع / عزت عبد الستار محمد

أبو عمرو 16-Dec-2011 09:11 PM

أخي الكريم هل أنتهيت من تحويل البرنامج إلى ملفات dbf كما قلت إني أحتاجها جداً و شكرا

Monzer Osama 18-Dec-2011 02:36 PM

تم تعليق الرد على الموضوع الى حين رد صاحبه....

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 09:40 AM.