المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أداة مفيدة

SerriHakmi
01-Jul-2011, 10:11 PM
لعل من أهم الصعوبات التي من الممكن أن يواجههامطور الفيجوال لجريت بلينز هي كيف يقوم بتأسيس إتصال مع قاعدة البيانات من غير أن يقوم بتخزين اسم المستخدم والباسورد ضمن كود الفيجوال حيث أن ذلك من الممكن أن يمثل خرق أمني كبير
يتاح مع الجريت بلينز ملف إرتباط اسمه RetrieveGlobals.dll
هذا الملف من الممكن أن تناديه فيقوم بإسترجاع اسم المستخدم لبرنامج جريت بلينز و الباسورد الخاص به مشفراً حيث لن يتمكن المبرمج بإستخدام هذه الأداة من معرفة كلمة السر الخاصة بالمستخدم مما يتح للمستخدم الحفاظ على خصوصيته و التوازن بين مبدئي المسئولية و الصلاحية
مرفق ملف يحتوي مثال على ذلك

صلاح السيد
02-Jul-2011, 06:26 AM
شكرا على المجهود اخى الكريم ونتمنى منك المزيد إن شاء الله

MohammadSalah
02-Jul-2011, 08:29 AM
مشكور الأخ العزيز SerriHakmi
و لكن لى إستفسار صغير وهو إن على حد علمى إن Retrieve Global تعمل على الإصدار الثامن لل GP بينما فى Gp Version 9 لا تعمل بكفاءه
فهل يوجد حل لذلك ؟

Monzer Osama
02-Jul-2011, 11:13 AM
فعلا إنها أداة لا يمكن لملبرمج العمل بدونها .... مشكور اخي

مشكور الأخ العزيز SerriHakmi
و لكن لى إستفسار صغير وهو إن على حد علمى إن Retrieve Global تعمل على الإصدار الثامن لل GP بينما فى Gp Version 9 لا تعمل بكفاءه
فهل يوجد حل لذلك ؟

أخي محمد .. أنا أعمل عليها على النسخة التاسعة منذ مدة ولم اواجه أي مشكلة في هذه الأداة ... فما نوع المشكلة عندك؟

هاني
02-Jul-2011, 11:17 AM
فعلا إنها أداة لا يمكن لملبرمج العمل بدونها .... مشكور اخي

أخي محمد .. أنا أعمل عليها على النسخة التاسعة منذ مدة ولم اواجه أي مشكلة في هذه الأداة ... فما نوع المشكلة عندك؟

على ما اعتقد اخى العزيز ان هذة الاداه فى الاصدار التاسع للجريت بلينز تعيد كلمة السر فارغة
وعلى ما اعتقد ان هذة هى المشكلة التى يتحدث عنها اخى الكريم محمد

Monzer Osama
02-Jul-2011, 11:45 AM
على ما اعتقد اخى العزيز ان هذة الاداه فى الاصدار التاسع للجريت بلينز تعيد كلمة السر فارغة
وعلى ما اعتقد ان هذة هى المشكلة التى يتحدث عنها اخى الكريم محمد

أهلا هاني
من الطبيعي جدا إذا كنت قد سجلت الدخول بالـ Sa أن لا تظهر لك كلمة المرور لأنها أصلا هي كلمة مرور الsql
لكن جرب الدخول باسم مستخدم آخر (أنت أنشَئته) وستظهر الباسورد حتماً
بإذن الله

هاني
02-Jul-2011, 12:09 PM
أهلا هاني
من الطبيعي جدا إذا كنت قد سجلت الدخول بالـ Sa أن لا تظهر لك كلمة المرور لأنها أصلا هي كلمة مرور الsql
لكن جرب الدخول باسم مستخدم آخر (أنت أنشَئته) وستظهر الباسورد حتماً
بإذن الله

اخى العزيز منذر كلامك صحيح
ففى حالة الدخول بمستخدم اخر غير ال sa تقوم هذة الاداة بعرض كلمة السر الخاصة به
جزاك الله عنا خيرا

Monzer Osama
07-Jul-2011, 08:42 AM
السلام عليكم
لأجل الاستفادة الكاملة من الموضوع إليكم ملفات الإرتباط "DLL Files"

هنالك ملف خاص للنسخة التاسعة وملف خاص بالنسخة الثامنة.

ستجد في كل ملف مضغوط مثال عن استخدام هذه الأداة وتطبيقها وتتبع لأخطاء أنصحك بقرائته .

ملاحظة:

عند تجربة الأمثلة سجل دخولك باي اسم مستخدم غير الـ SA لكي تضمن عمل برنامجك بشكل جيد

Hafandi
09-Jul-2011, 06:27 PM
أخي منذر

شكرا جزيلا على الملفات القيمة

Monzer Osama
09-Jul-2011, 08:30 PM
حياك الله أخي حسن وأهلا بك معنا....

abu hade
07-Sep-2011, 05:02 PM
مشكور جدا.
thanks all.

Monzer Osama
19-Dec-2011, 03:16 PM
السلام عليكم
قرأت هذه المعلومات بخصوص استخدام هذه الأداة(RetrieveGlobals) في النسخة الجديدة من جريت بلينز 10

In Microsoft Dynamics GP 10.0, new connection objects were added to the VBA code. These new connection objects replace the RetrieveGlobals.dll and RetrieveGlobals9.dll files in Microsoft Dynamics GP. This new VBA code lets you create an active connection based off the username and password of the user who is currently logged into Microsoft Dynamics GP. This new connection object is named UserInfoGet. This UserInfoGet connection object enables you to use the following properties and methods:

للمزيد:
https://mbs.microsoft.com/knowledgebase/KBDisplay.aspx?WTNTZSMNWUKNTMMYLSVQUSPTNTNSMQPYYNZ MZXKRZNPNZRUKVSYNRRLTUSWLRYWU&wa=wsignin1.0
Article ID : 936115

baghdadi
04-Jan-2012, 07:27 PM
الاخ الاستاذ منذر جزاك اللة خير
لو تكرمت عليه اخي العزيز بمجموعة صغيره من الاكواد
ولك جزيل الشكر

Monzer Osama
05-Jan-2012, 08:11 AM
الاخ الاستاذ منذر جزاك اللة خير
لو تكرمت عليه اخي العزيز بمجموعة صغيره من الاكواد
ولك جزيل الشكر

تفضل لدينا منتدى متخصص بالأكواد الـVB http://www.gp4arab.com/forum/forumdisplay.php?f=7

وهنا منتدى أكواد الـ SQL
http://www.gp4arab.com/forum/forumdisplay.php?f=3