المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استخرج تقارير احترافية من جريت بلينز باستخدامAnlysis Services داخل إكسيل (مقطع فيديو)

Monzer Osama
14-Jun-2011, 01:26 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

برنامج جريت بلينز يحتوي تقاريره التقليدية والتي يصعب تعديلها من خلال برنامج كاتب التقارير (Report Writer)

لكن باستخدامك لأداة التحليل Anlysis cube مع برنامج الإكسل ستصبح حياتك أفضل وأسهل, كيف؟

هل تقرير مثل هذا يعجبك؟

وما رأيك بهذا لو كانت هذه البيانات حية وتأتي من جريت بلينز مباشرة ؟!

يمكنك ألقيام بذلك لو استعملت أداة التحليل Anlysis Cube إضافة الى جداول جريت بلينز

وهذا الدرس التعليمي يرشدك عن كيفية إدراج ال Cube في برنامج إكسل

اضغط هنا تأكد من رفع صوت مكبرات الصوت (http://profad.com/excel/Excel5MinuteDashboard.html)

أتمنى أن يحوز على رضاكم

أحمد الغامدي
17-Jun-2011, 09:28 AM
أداة رائعة لكن من أين استطيع الحصول على على أداة التحليل
هذه Anlysis Cube

Monzer Osama
19-Jun-2011, 08:20 AM
حياك الله أخي أحمد

إن كان لديك مشغل قاعدة البيانات SQL Server 2000
فإنه يتوجب بداية تحميل الـ Analysis Servics من السي دي الخاص بالـ SQL Server 2000.

كما إنه يوجد في السي دي الثاني على ما أذكر أداة تسمى
Analysis Cubes for Excel Server

وأخرى
Analysis Cubes for EXcel Client

بالتوفيق

أحمد الغامدي
23-Jun-2011, 10:21 PM
جزاك الله خير
والله شئ جميل ورائع للغاية

شكرا أخي منذر

صلاح السيد
27-Jun-2011, 06:59 AM
والله انت رائع وشكرا جدا على المجهود الكبير اللى انت بتعمله وربنا يوفقك ويوفقنا اننا نقدر نساعد معاك

Monzer Osama
27-Jun-2011, 12:17 PM
العفو منك أخي الحبيب

ربنا يوفقك الجميع ..

toti3000
28-Jun-2011, 04:10 PM
برجاء ايضاح كيفية تركيب البرنامج لانه صادفتنى فعلا مجموعه من الشاكل فلم استطع اكمال عملية التنصيب ولكم جزيل الشكر

Monzer Osama
28-Jun-2011, 08:15 PM
السلام عليكم
طريقة تنزيله سهلة للغاية لكن احرص أن يكون لديك الـ Sevice Pack 4 لنسخة الـSQL Server 2000
أرجو وضع نوع المشكلة التي تواجهك كي نستطيع تحدبد الحل

حياك الله

toti3000
30-Jun-2011, 07:36 AM
السلام عليكم
شكرا جدا لاهتمامك وردك بسرعه على رسائلنا
سوف اقوم بمحاولة انزاله مرة اخرى فى خلال ايام قليلة على امل الحصول على هذه النوعيه الفعاله من التقارير
هل من الممكن تزويدي يروابط او مجموعة من الكتب التى تخدم هذا الموضوع
ولكم جزيل الشكر

Monzer Osama
30-Jun-2011, 12:48 PM
وعليكم السلام
حياك الله أخي
يوجد كتاب خاص بالـ SQL 2005 تجد صورته بالمرفق ورابط التحميل
هو
http://rapidshare.de/files/10903775/Data_Mining_with_SQL_Server_2005_-_Artech_House.rar.html

Ahmed
01-Jul-2011, 09:09 AM
جزالك الله خيرا علي هذا المجهود الرائع

husham_khidir
02-Jul-2011, 11:33 AM
لقد حاولت استخدام الاداة AnalysisCubes وتم التحميل على السيرفر لكن عند التحميل AnalysisCubes cleint تظهر رسالة خطا في الاتصال بالسيرفر ولا تظهر قاعدة البيانات علماً بأنني راجعت قاعدة البيانات على السيرفر وقد تم إنشائها
أرجو الحل ممن توفر لديه شاكرا ومقدرا

Monzer Osama
02-Jul-2011, 11:41 AM
حياك الله أخي husham_khidir

بداية من أي CD قمت بتحميل هذه الأداة؟
وما رقم إصدارها؟
ومارقم إصدار الـ SQL ؟

تأكد من وجود الـ Service Pack 4 في حال لديك SQL 2000
وافينا بالنتيجة ونحن معك

husham_khidir
03-Jul-2011, 09:15 AM
مشكور اخوي منذر على سرعة الرد - نعم لدي SQL Server 2000 وقمت بتحميل Service Pack 4 قبل رسالتي بالمشكلة وإصدارة GP9 وتم التحميل من CD2 - عند تحميل الأداة بعد تحديد الخادم وقاعدة البيانات تظهر رسالة تفيد بوجوب تحميل Service Pack 3 أو أعلى رغم تحميل sp4 فهل هذه السيرفز باك خاصة بالSQL Server أم ماذا

Monzer Osama
03-Jul-2011, 06:55 PM
أهلا بك أخي
لكن هل قمت بتحميل أداة Microsoft Analyisis Service? هذه الأداة عادة تكون موجودة
في قرص الـSQL Server 2000 لابد أن تحملها ... وأعتقد هو يطلب منك تحميل Service Pack 3 الخاصة بالAnalyisis Service وليس السيرفس باك الخاصة بالإسكيوإل

husham_khidir
04-Jul-2011, 07:47 AM
نعم قمت بتحميلها مسبقاً وقد ظهر الExcel Pivot Table setup / creator في قائمتي Tools و Setup وبعد كتابة اسم السيرفر وقاعدة البيانات الخاصة بالاداة التحليلية في setup ثم فتح الcreator تظهر رسالة لايمكن الاتصال بقاعدة البيانات بالسيرفر

Monzer Osama
04-Jul-2011, 08:50 AM
السلام عليكم
أخي إنسى جريت بلينز الآن .... فهنالك خطوات يجب القيام بها قبل أن تحمل الـModule في جريت بلينز

بداية من الـ CD ROM الخاص بالـ SQL Server إختر الخيار الموضح في الصورة الأولى (هذه الخطوة لتحميل السيرفس نفسها ).

بعد أن تتأكد من تحميلها بشكل منتظم ... قم بتحميل Anlyses Server SP3 تجد صورتها في الصورة الثانية بالمرفق ( SETUP.jpg ) (حجمه 44 ميغا)

بعد ذلك ستعمل الأمور معك بشكل جيد إن شاء الله.

husham_khidir
15-Jul-2011, 01:29 PM
تم تحميل sp4 وحلت المشكلة مشكور اخي منذر لك التحية

Monzer Osama
15-Jul-2011, 02:05 PM
الحمد لله

حياك الله أخي العزيز

نسعد بتواصلك .... ونتمنى دوام مشاركاتك معنا ...

m_elshikh
17-Jul-2011, 03:25 PM
اخي الاستاذ منذر ارجو منك ان تساعدني بالشرح التفصيلي انا لااملك اسطوانة Sql ولكن انا استطعت تصتيب هذه الخاصية من الاوفيس خاصية التحليل ولكن لا اعرف كيف اربط بقاعدة البيانات للحصول علي هذه التقارير الرائعة ( في كيفية ربط اداة التحليل ببرمامج جريت بلينز بالسيرفير )
مثل ما هو موجود بالشرح
وشكرا

Monzer Osama
17-Jul-2011, 03:43 PM
اخي الاستاذ منذر ارجو منك ان تساعدني بالشرح التفصيلي انا لااملك اسطوانة Sql ولكن انا استطعت تصتيب هذه الخاصية من الاوفيس خاصية التحليل ولكن لا اعرف كيف اربط بقاعدة البيانات للحصول علي هذه التقارير الرائعة ( في كيفية ربط اداة التحليل ببرمامج جريت بلينز بالسيرفير )
مثل ما هو موجود بالشرح
وشكرا

حياك الله أخي محمد

الموضع أكبر مما تتخيل فهنالك برامج يجب تحميلها من السيدي الثاني لجريت بلينز كما انه هنالك الـ Analysis Service يجب أن تحملها أيدا السيرفس باك4 وهذا لا يمكن أن تجده في السيدي الخاص بالأوفيس

وفقك المولى

Monzer Osama
02-Aug-2011, 10:41 AM
مقطع فيديو مهم

http://www.microsoft.com/BusinessSolutions/GreatPlains/Demos/BusinessIntelligence/index.html

Monzer Osama
06-Aug-2011, 01:16 PM
هذا الموضوع سيفيدكم
كتاب عن موديول Analysis Cubes for Excel
http://www.gp4arab.com/forum/showthread.php?p=1082#post1082

yousif1
01-Sep-2011, 09:16 AM
مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووووووووور

marysamuel
16-Sep-2011, 10:43 AM
هل من المستطاع استخراج تقرقر من الربيورت ريتر باستخدام جدول خارج الجريت بلينز ؟؟؟
اريدة فورا وكيف زالك باستخدام الريبورت ريتر

عماد زيد
16-Sep-2011, 11:07 AM
هل من المستطاع استخراج تقرقر من الربيورت ريتر باستخدام جدول خارج الجريت بلينز ؟؟؟

حسب علمي لا يمكن الربط مع جدول خارجي في ريبوت رايتر
يمكن استخدام كريستال ريبورتس أو أي أداة اخرى للتقارير

Monzer Osama
16-Sep-2011, 11:20 AM

لي رجاء عندك أخي الكريم ... في كل مرة تطرح سؤال مختلف تماما عند الموضوع !

لو لديك سؤال فرجاء أفرده بمشاركة منفصلة ولا تقوم بالرد على مشاركات كتبها غيرك وبعيدة عن موضوعك وهذا يزيد من فرضة اطلاع جميع الأعضاء عليه....
شكرا لتفهمك هذا ...

على العموم يوجد حيلة أن تضع بيانات من جدول خارجي بالريبورت رايتر (بس لا تعيدها :) )

بإمكانك أن تستعلم عن البيانات التي تريدها من خلال كود بالـ VBA وبعدين تعرضها بالريبورت رايتر بواسطة الـ Calculated Field

تقبل تحياتي

marysamuel
16-Sep-2011, 12:16 PM
ازاى ؟؟؟ كيف اكتب vb code فى الريبورت ريتر
؟؟؟ ممكن المساعدة ؟؟
مطلوب منى تقرير ولا اعلم كيف عملة وهو يحضر بيانات من الخارج ومن الداخل من جدول الخاص بالموردين؟؟

السيد سمارت ليست
04-Nov-2011, 03:57 PM
هل الأداة السابقة تعمل فقط مع النسخ الحديثة من الجريت بلينز

بمعنى أن لدي نسخة 7 هل تعمل أو بلاش أحاول وأعذب نفسي؟؟

أرجو المساعدة أخي منذر

Monzer Osama
04-Nov-2011, 06:12 PM
أهلا اخي العزيز ...
نعم يمكنك استخدام هذه الاداة مع اي نسخة من البرنامج ... فهي تتعامل مع قواعد البيانات مباشرة

hameadh
14-Mar-2015, 01:30 PM
يعني لازم ويندوز سيرفر . ما ينفع يشتغل على ويندوز 7 .