المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة في احتساب الضرائب في احدي الشركات دون الاخريات

mostafa_buddar
10-Mar-2014, 12:24 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الي كل مستخدمي GP عندي مشكلة في احتساب ضرائب الخصم 5% علي payables transaction Entry - Credit Meno
وذلك في احدي الشركات علي نفس الServer حيث تظهر الرسالة التالية اثناء ترحيل الحركة
اقوم بعمل Payable TRX entry من النوع Credit Memo وذلك لعكس اثر فاتورة تم ادخالها للمورد وتم خصم ضريبة 5% علي ان تخصم من قيمة صافية وليس من اجمالي قيمة الفاتورة

Work Messages:
Tax detail information is incorrect.
This transaction contains errors. It won't be posted.

mostafa_buddar
11-Mar-2014, 11:57 AM
من واقع خبرتكم في البرنامج ما هو سبب حدوث هذه المشكلة وهل هناك CHECK يمكن عمله علي الtax في هذه الشركة الرجاء سرعة الرد ولو بفكرة قد توصل للهدف المطلوب

شكرا ،،،،،،

Monzer Osama
11-Mar-2014, 12:18 PM
أهلا أخي مصطفى,
أولا يجب عليك استرجاع هذه العملية من الـ Batch Recovery , وبعد ذلك تأكد من العمليات الموجودة في هذا الباتش المسمى Mostafa وتأكد من الحسابات الموجودة.
للأسف- وقد يكون لحسن الحظ - أنه لا يوجد لدينا ضرائب هنا وعليه فإني لم أتعامل بموضوع احتساب الضرائب بتاتاً.

mostafa_buddar
11-Mar-2014, 07:08 PM
جزاكم الله خيراً علي سرعة الرد،،،

بالفعل قمت بأسترجاع الBatch منBATCH recovery اكثر من مرة اثناء trouble shooting وكذلك قمت بالتشييك

علي كل Companies setup كذلك قمت بعمل مقارنات لجداول Tax بين الشركة التي ليس بها مشكلة والتي بها مشكلة مع عمل التباديل و التوافيق في الSetup ، علي server test ، كذلك قمت بالغاء الحركة وقيدها من جديد علي الشركتين اكثر من مرة لاكثر من مورد ، ويتم ترحيلها في احداهما ولا يتم في الاخري،،

لو سمحت انا ليس لي access علي Customer Source بسبب تاخر الRenual Fees فهلا قمت بعمل Search for this error and send me the solution or the TAX setup steps for a new company this task is very critical , to me

I'm working @aa gp v9.14 with out any service packs of fixes
فهلا ساعدتني ،،،

جزاكم الله خيراً

Monzer Osama
11-Mar-2014, 10:37 PM
أهلا اخي
يجب أن تركب آخر Service Pack للنسخة التاسعة بأسرع وقت

mostafa_buddar
13-Mar-2014, 05:24 PM
اخي العزيزMonzer شكر الله لك سعيك ،

الحقيقة اني لست مطمئن لهذه الحركة التي تنصحني بها ، ولو جربتها ولم تؤتي الثمار فما الحل هل يمكن الرجوع للوضع الاصلي مرة اخري ام سوف اظل استعمل أخر تحديث ( وما ادراك ما تاثيرة علي بقية الModules ) خاصة المخازن وانا عندي حركة مخازن عالية جداً واستخدم اللوت

رجاء ان ترسل لي لينك التحميل للسبب الذى ذكرته من قبل وهل لها predecessor S packs or fixes

شكراً جزيلاً

Monzer Osama
13-Mar-2014, 11:29 PM
مذا تقصد بالرابط أخي؟
دائما مايكروسوفت توصي بان يكون لديك دائماً آخر سيرفرس باك .
ويفترض أن لا تؤثر على أي موديول مهما كان حجم البيانات التي لديك (مالم يكن هنالك استثناء تخبر عنه مايكروسوفت) وعموماً جرب انت على بيئة تجريبية قبل ان تطبق على البيئة الحقيقة تلافياً لأي خلل لا سمح الله

وفقك المولى

mostafa_buddar
15-Mar-2014, 12:13 PM
اقصد رابط تحميل Service Packs حيث اني ليس لي صلاحية للدخول عليه كما ذكرت آنفا وهل هناك prerequisites لها ام لا

ارجو من الاخوة المشاركين الافادة بالراي في هذه المشكلة وخاصة ان احدي الشركات تعمل عاي نفس السيرفر و الاخري نظهر بها مشكلة الضرائب

الاخ / محمد صلاح -- اعلم ان له باع طويل في التعامل مع اكثر من شركة علي نفس الServer والربط بينهم وانا لا اعرف كيف اتصل به

من يستطيع ايصال - المشكلة اكن شاكراً له

وجزاكم الله خيراً

mostafa_buddar
21-Mar-2014, 05:18 PM
the problem solved by deleting Tax details table copied by copy company setup Utility

and re create it again

this is for keeping track errors and its solutions for future use

thanks for all

Monzer Osama
22-Mar-2014, 10:27 AM
طيب الحمد لله, لكن هذا أيضاُ لا يعفيك من تحميل آخر service Pack تجنباً لأي مشاكل :)
شكرا لمشاركتنا الحل لهذه المشكلة