المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اضافة حقل المجموع تقرير


aboyasseen
06-Sep-2013, 03:36 PM
أخواني كل عام وأنتم بخير
اقوم بتصميم تقرير للفواتير الغير المسددة خلال فترة معينة، واحتاج لاضافة خانة لمجموع الفواتير المستحقة على كل عميل على حدة وأيضا خانة للاجمالي في نهاية التقرير تظهر مجموع المبالغ الغير المسددة
ارجو المساعدة والافادة ولكم جزيل الشكر

Monzer Osama
07-Sep-2013, 09:16 AM
هل بدأت بالتقرير ؟ ما المشاكل التي واجهتها؟

aboyasseen
07-Sep-2013, 02:13 PM
أخي الأستاذ منذر قبل كل شيئ اشكرك جداً على اهتمامك بالرد وكل عام وأنت بخير

بدأت من تقرير Unapplied documents

وفتحته في ال report writer

,اضفت فاصل صفحة Page break مع كل تغير في اسم العميل
الآن أرغب في اضافة حقل يبين مجموع الفواتير المستحقة على كل عميل ، وأيضاً في نهاية التقرير أرغب في اضافة خانة تبين اجمالي الفاواتير غير المسددة على كل العملاء (اجمالي الحقول المفردة)

Hafandi
08-Sep-2013, 10:50 AM
أخي أحمد

عليك بالتالي :


إضافة Footer في أخر التقرير : عن طريق Tools >> SectionOption
في إعدادات الفوتر الجديد قم بتفعيل Page Break بدلا من التي فعلتها سابقا
أيضا في الإعدادت اختر Customer Number من القائمة في اليسار وذلك لكي يظهر الفوتر مع كل تغير رقم العميل
بعد إنشاء الفوتر والتأكد من انه أتى بعد الفوتر space ( عند عمل الفوتر أشر على الفوتر الموجود وبعدها اضغط على جديد) سنقوم الآن بإضافة الحقول المطلوبة
أضف حقل Current Trx Amount من الجدول RM Open File من اليسار ؛ أضف الحقل إلى الفوتر الجديد وأيضا إلى نهاية التقرير RF
اضغط مرتين على الحقل الذي أضفته في المكانين وذلك لتنفتح لك خصائص الحقل ، قم بتغيير نوعية الحقل في اليسار إلى Sum
وسلامتكم :) من المفترض أن يؤدي ذلك المطلوب

aboyasseen
08-Sep-2013, 11:42 AM
أخي العزيز Hafandi
شكرا جزيلا على اهتمامك بالرد