المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رسالة خطأ تظهر عند تشغيل جريت بلينز Object not found - Missing References

Monzer Osama
27-May-2012, 02:32 PM
عند فتح جريت بلينز وقبل إدخال كلمة المرور تظهر رسالة خطأ تفيد بأن هنالك Objects لا يمكن تحميلها وتلقائيا يتم إنشاء ملف نصي في مجلد جريت بلينز يحتوي على تفاصيل الـ Objects المفقودة , مثال :

'Transfer Button' of window 'SOP_Entry' of form 'SOP_Entry'
'Void Button NONE' of window 'SOP_Entry' of form 'SOP_Entry'

هذه المشكلة كانت تواجهني في النسخة رقم 8 وبعدها في النسخة 9 تظهر في حال تعديلك على شاشة أو تقرير معين Customaization وحذفت حقل ما ...

حل المشكلة بالتحايل على ويندوز بحيث تمنع أن يقوم بإظهار رسائل التنبيه عن الخطأ

ادخل الى مجلد الـ Windows في جهازك وأنشئ ملف نصي TEXT وأعطه اسم DEXVBA.INI واكتب فيه الكود التالي:

[General]
NoUnresolvedDialog=TRUE الان شغل جريت بلينز وستذهب رسائل التحذير أثناء التشغيل

ahai
27-May-2012, 02:44 PM
الله حي العقيد والله,

حركة قوية فعلاً,

على فكرة, كانت تظهر رسالة خطأ Object Missing أو هيك شي وقت اللي بدك تطلب أي فورم فيها Customization. وكنت إضغط Debug وأدخل على Visual Basic وشوف كل الكود, وبالبداية كنت إقدر أعرف كلمة مرور مدير النظام من خلال أوامر فتح قاعدة البيانات (وقت اللي بمرر pwd).

:):)

Monzer Osama
27-May-2012, 03:44 PM
الله حي العقيد والله,

حركة قوية فعلاً,

على فكرة, كانت تظهر رسالة خطأ Object Missing أو هيك شي وقت اللي بدك تطلب أي فورم فيها Customization. وكنت إضغط Debug وأدخل على Visual Basic وشوف كل الكود, وبالبداية كنت إقدر أعرف كلمة مرور مدير النظام من خلال أوامر فتح قاعدة البيانات (وقت اللي بمرر pwd).

:):)

هلا أخي عبد الحي
حركتك خطيرة وممكن لو الموظف يحب يأذي ويخرب بالشركة يستغل هذه التغرة ويدمر شغل البرنامج , :)

لذلك كان يفترض لمدير النظام أن يضع باسورد على تصفح كود الـ VBA ولا يسمح لأحد من المستخدمين تصفح هذا الكود.;)