المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : implementer

فؤاد طه
28-Apr-2012, 08:06 PM
**
*
*
**
السلام عليكم ، كيف الحال ؟ ان شالله تكونوا بالف خير ؟؟
عندي سؤال
ماهي اقل اقل متطلبات حتى تكون implementer في جريت بلينز
يعني Minimum requirement to be a implementer in G.P
ياريت الخبراء يفدوني في اقرب فرصة
يعني شو لازم يكون عندي خبرات ، اللغات المطلوبة فيها ، يعني كل شي مختص في مطور او المطبق في جريت بلينز

وشكرا

ahmedelghannam
03-May-2012, 04:29 PM
السلام عليكم ورحمة الله

اخي الكريم
لا توجد متطلبات ثابتة و معايير واضحة لذلك و لكني ساجتهد لوضع بعض القواعد واعتقد ان جميع اعضاء المنتدى قادرين على اضافة المزيد

1- خلفية بالمحاسبة و البزينس بشكل عام وهذا لايعني انك يجب ان تكون محاسبا فانا على سبيل المثال مهندس كمبيوتر كنت مبرمج وانتقلت لدراسة المحاسبة في شكل كورسات و هكذا
2- الممارسة العملية فانا لا اعتقد ان الانسان يستطيع ان يكون متكامل فقط عن طريق الدراسة و الممارسة تبدأ بكونك (Shadow consultant) ثم مبتدا ببعض الموديول و بعد ذلك الاحتراف بشكل عهام في البرنامج وبشكل خاص في موديول بعينه
3- و بما ان لا احد يصل الى حد الكمال فيجب ان تستمر بالقراءة و محاولة حل المشاكل التي توجه العملاء و اعتقد ان لك اصدقاء او اخوان كثيرون هنا سيقوموا بمساعدتك

هذا بشكل عام
والسلام

ahai
03-May-2012, 11:45 PM
السلام عليكم,

الحقيقة يبدو أن السؤال في محله, فالكثير يسأل هل من الأفضل أن يكون الإستشاري إداري أصلاً ثم اختص في نظم المعلومات, أم أن يكون مهندساً أصلاً ثم يختص في نظم المعلومات الإدارية.

قرأت مرة في أحد المواقع الأجنبية, blog يتحدث على أنه من الصعب أن يكون هناك إستشاري فني ووظيفي بآن واحد. فهم يميزون بين الإستشاري الوظيفي Functional Consultant وبين الإستشاري الفني Technical Consultant ولا يمكن لشخص ما أن يكون الإثنين معاً.

من وجهة نظري,كإستشاري وظيفي, ليس هناك قاعدة واضحة لذلك. ولكن أظن الإستشاري الوظيفي من الأفضل أن يعمل كمحاسب لمدة كافية حتى يستوعب فكرة المحاسبة والمالية وما إلى ذلك. كما يجب أن يكون لديه خلفية في قواعد البيانات وال Spreadsheets وشيء عن البرمجة البسيطة. والأهم من ذلك كله أن يتدرب على يدي إستشاري وظيفي ناجح. وهذه قاعدة عامة, فالمدير المالي الناجح لا يصبح كذلك إلا إذا تدرب على مدير مالي ناجح.

شكراً للجميع

فؤاد طه
06-May-2012, 09:52 AM
شكرا لـahmedelghannam و ahai على الردود الرائعة

alwahidi22
06-May-2012, 04:22 PM
انا اتفق مع اخي عبدالحي على ماتفضل به ,بعض الاشخاص المتخصصين في نظم المعلومات الادارية لديه من الجانب الفني والوظيفي معلومات كافية ليكون استشاري وظيفي ناجح مع القدرة على تلبية احتياجاته الفنية اثناء تطبيق البرنامج.